السبت، 3 يناير 2015

فوائد البصل الأحمر خصوصا لزيادة المناعة للجسم

البصل الأحمر

*يختلف البصل في الحجم والشكل واللون والنكهة، وتعد الأنواع الأكثر شيوعًا هي الأحمر والأصفر والأبيض، ويمكن أن يتراوح طعمه من حلو مع نكهة خفيفة إلى حادة وحارة ونفاذة، وغالبًا ما تكون النكهة تبعًا للموسم الذي يزرع فيه البصل.
وتشمل الفوائد الصحية المحتملة خفض خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان، وتحسين المزاج والحفاظ على صحة الجلد والشعر.
ويعد البصل من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، كما أنه يحتوي على نسب عالية من العناصر المغذية المفيدة مثل الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة، فكوب واحد من البصل المفروم يحتوي على حوالي 64 سعرًا حراريًا، 15 غرامًا من الكربوهيدرات، صفر غرام من الدهون، صفر غرام من الكولسترول، ثلاثة غرامات من الألياف، سبعة غرامات من السكر، 2 غرام من البروتين و10٪ أو أكثر من القيمة اليومية لفيتامين C وفيتامين B- 6 والمنغنيز.
يحتوي البصل أيضًا على كميات صغيرة من الكالسيوم والحديد وحمض الفوليك والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمواد المضادة للأكسدة.

*خفض خطر الإصابة بالسرطان:
يقي البصل من بعض أنواع السرطان خاصة سرطان المعدة والقولون والمستقيم والبروستاتا، فالبصل مصدر قوي لفيتامين سي المضاد للأكسدة الذي يساعد على مكافحة تشكيل الجذور الحرة التي تعمل على مهاجمة وتدمير مكونات الخلايا لتحدث بها أضرارًا بالغة في مادتها الوراثية ووظائفها الخلوية المختلفة، ومن المعروف أنها تسبب السرطان.
تحسين النوم والمزاج:
حمض الفوليك الموجود في البصل، قد يساعد الذين يعانون الاكتئاب من خلال منع وجود فائض من الحمض الأميني في الجسم، والذي يمكن أن يمنع الدم والمواد المغذية الأخرى من الوصول إلى الدماغ. فالحمض الأميني الزائد يتداخل مع إنتاج الهرمونات التي تحسن المزاج مثل السيروتونين والدوبامين والنورادرينالين، والتي كذلك تنظم النوم والشهية.
بناء الجلد والشعر:
هناك حاجة إلى كمية كافية من فيتامين سي لبناء وصيانة الكولاجين، هذه الكمية موجودة في البصل، وهذا الفيتامين يوفر بنية جيدة للجلد والشعر.
* فتناول البصل الأحمر مقطع وحده أو مع سلطة قبل الإفطار يقوي مناعتك و يحميك من الأمراض السرطانية إن شاء الله.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق