السبت، 3 يناير 2015

فوائد أوراق الخرشوف لأنقاص الوزن

أوراق الخرشوف


* الكثير من الأشخاص يعانون من السمنة المفرطة و يتطرقون لمجموعة من الحميات دون جدوى لذالك جلبت لكم اليوم منقوع أوراق الخرشوف المليئة بالفيتامينات مع القليل من السعرات الحرارية و حل مثالي لأنقاص الوزن دون أضرار جانبية للجسم فالخرشوف أصلا له فوائد كثير علاوة على أننا نقدمه في طعامنا و سلطاتنا نتغاضى عن أهمية أوراقه رغم مذاقها المر لكنها تحفزنا على إنقاص الشهية و الشعور بالشبع طيلة اليوم بأخد كأس من منقوع أوراق الخرشوف قبل كل وجبة أكل .

* فوائد الخرشوف لمزيد من المعلومات:
-فوائده كثيرة جدا وهذا ما يجعلنا نضعه في قائمة الاغذية المفضلة
يحتوي الخرشوف على نسبة عالية من الألياف والماغنيسيوم والكروم وفيتامين ج وحامض الفوليك والبيوتين والمانجنيز والبوتاسيوم وفيتامينات النياسين والريبوفلافين والثيامين وفيتامين أ. ويمكن استخدامه في الوقاية من الكثير من الأمراض , مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وإضطرابات الكلى والكبد والإكزيما والسكري والنقرس والبواسير وتجدد الخلايا الكبدية.

- يعتبر الخرشوف غذاء جيد لمن يريدون انقاص وتنحيف أجسامهم , فهو منخفض السعرات الحرارية , حيث يحتوي المائة جرام من الخرشوف على 53 سعرا حراريا , بجانب أنه مصدر ممتاز للألياف التي تعطي الشعور بالشبع والإمتلاء لفترات طويلة. وتساعد أقراص مستخلص الخرشوف على هضم الدهون من الجسم , والتخلص من فضلات الطعام بشكل سليم , ومن المعروف أن التخلص من فضلات الطعام بشكل جيد , هو أحد المفاتيح الهامة التي تساعد على إتباع رجيم غذائي سليم يساعد على انقاص الوزن.

-أثبتت الدراسات أن المكونات الموجودة في أوراق الخرشوف , قد أدت إلى خفضت مستويات الكولسترول السيء , وزيادة مستوى الكولسترول الجيد. وكانت ثمة دراسة قد أجريت في وقت مبكر من القرن الماضي عن طريق الباحث الألماني دكتور فينتلمان , قد أظهرت تأثير مستخلص أوراق الخرشوف على التمثيل الغذائي للدهون , وانخفاض مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية بالدم.



* لذالك لا نضيع فرصة وجود حل من الطبيعة لحل مشكل السمنة دون اللجوء لإتباع الحميات القاسية  فكأس من منقوع ماء أٍوراق الخرشوف قبل كل وجبة أكل يساعدنا على تخسيس يحمينا من أمراض عديده نحن غافلون عنها سلام عليكم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق